Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

السودان يؤكد على فرص الاستثمار والتعاون الصحي مع مصر

Health Minister of Sudan

اكد وزير الصحه السوداني بحر ادريس ابو قرده، عمق ومتانه العلاقات السودانيه المصريه، مجددا التزام بلاده بفتح فرص الاستثمار والتعاون الصحي بين السودان ورجال الأعمال المصريين، في كافه مجالات العمل الصحي.
واشاد ابو قرده، خلال لقائه، اليوم، بوفد مجموعه الاستثمار الطبي المصريه العالميه برئاسه الدكتور طارق حافظ ابراهيم رئيس مجلس الاداره والعضو المنتدب عضو رابطه الوحده الاقتصاديه بالجامعة العربية، بمبادره المجموعه للاستثمار الصحي بالسودان، وتعهد بالعمل علي تذليل العقبات التي تعترض مسار هذا التعاون.
واضاف الوزير السوداني، ان السودان يشجع الاستثمار في المجال الصحي من اجل الارتقاء بالقطاع الصحي ، وتخفيف معاناه المرضي، والدفع للامام بسياسات توطين العلاج بالداخل، مشيرا للحزم والموجهات التي وضعتها الوزاره لتشجيع الاستثمار في الدواء وصناعته.
واطلع وزير الصحه السوداني، علي المشروعات الصحيه التي تنفذها المجموعه المصريه العالميه، ومساهماتها في ترقيه الاداء الصحي بالوطن العربي والمشروعات التي ترغب المجموعه في تنفيذها بالسودان، في مجال التصنيع الدوائي والخدمات العلاجيه في أمراض القلب والكلي والجراحه العامه والاسنان والباطنه.
من جانبه، شدد رئيس الوفد المصري الدكتور طارق حافظ، علي ضروره التعاون في المجال الصحي بين السودان ومصر، مؤكدا رغبه المجموعه لمزيد من التعاون مع السودان بانشاء المستشفي التخصصي المصري السوداني، ومعهد للتمريض وانشاء مصانع الادويه، واداره تشغيل المستشفيات، والقوافل الطبيه المتبادله.

المصدر :
السودان يؤكد على فرص الاستثمار والتعاون الصحي مع مصر